languageFrançais

قتل رضيعة: مختل عقلي حرّ طليق في العلا

فوجئ أهالي العلا من ولاية القيروان بمغادرة شخص إرتكب جريمة قتل في 2018 في حق رضيعة لم تتجاوز السنتين من عمرها، ولم يمض على دخوله السجن سوى سنة و5 أشهر، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية معاناته من إختلال عقلي وبالتالي عدم إمكانية مؤاخذته جزائيا أو إيداعه السجن.


وشوهد هذا الشخص مؤخرا في مستوصف الجهة للحصول على الأدوية، مما أثار الرعب في صفوف المواطنين الذين كانوا متواجدين بالمكان والأعوان العاملين بالمستوصف الذين قاموا بالإتصال بالوحدات الأمنية وتمّ القبض عليه قبل إخلاء سبيله بعد التحقق من وضعيته القانونية، حيث ثبت أنّه تمّ إخراجه من السجن نظرا لإختلاله العقلي وعدم إمكانية مؤاخذته جزائيا عن الجريمة التي إرتكبها في حقّ الرضيعة التي قام بذبحها أمام أنظار عائلتها بعد أن قام من إفتكاكها بالقوة من والدتها.  


وأفاد مراسل موزاييك بالقيروان بأنّ حالة من الذعر والفزع تسود وسط أهالي العلا الذين يتساؤلون عن سبب عدم إيداع شخص بهذه الخطورة في مستشفى الرازي، حيث لم يتجاوز مكوثه به الشهر.

وسبق لهذا الشخص الذي يبلغ من العمر 70 سنة، أن قام بالإعتداء بالعنف في مناسبات عديدة على عدة أشخاص.

وأثار تواجده في الأماكن العامة إحتجاج عائلة الضحية والعديد من أهالي الجهة، الذين يطالبون السلطات بإتخاذ الإجراءات الضرورية درء لأي خطر على حياة المواطنين.

وتعود أطوار الجريمة التي إرتكبها إلى  يوم 6 جوان 2018 حين قام بإفتكاك رضيعة تبلغ من العمر حوالي السنتين من والدتها وقيامه بذبحها أما أنظار أمها وإخوتها في محطّة للنقل العمومي بالجهة.